م ــــــلاذي .. ~

.๑. سريعة .๑.
" أعود لأكتب ، و أكتب لأعيش ، و أعيش لأحقق غاية الإله " أومي

يـوم من تلك الأيام




يرن المنبه بصوته المزعج ليوقظني من نوم عميق جدا ، أبحث عنه بيدين مثقلتين دون أن افتح عيناي ، أسكته  ، فيداي تعرفان الوصول إلى زر إخراسه ..

أحتضن الوسادة بقوة ، و انكمش على نفسي ، فلا رغبة لي في أن افتح عيناي ، لا رغبة لي في أن انهض من هذا المكان الدافئ .. 

أعيد على نفسي عبارات تحفيزية ، واذكرها بالأشياء التي يجب أن أنجزها هذا اليوم ، و اكرر :
 هيا يا فتاة استيقظي، لا وقت للنوم ..

اقفز فجأة من السرير و كأنني رأيت كابوسا للتو  ، ثم أعود واجلس ، ادفن وجهي في كفي ، لكني انفض عني كل هذا التكاسل و أقوم ..

افتح نافدة تلك الغرفة الجميلة ، تلك الغرفة المطلة على حديقة الحي، الخضراء و استنشق ذلك الهواء البارد جدا ، أتأمل قليلا  في اللون الأخضر ، و أتساءل لو أن الـ' العساس سي حمد ' لم يكن هو ' عساس' العمارة ، ماذا كان سيحل بهذه المساحة الخضراء الرائعة ؟ ، إن شغفه بالنباتات جعل من هذه المساحة جنة صغيرة .. انه عاشق للنباتات ، دائما ما أراه  يعتني بها ، دائما ما يأسرني منظره و هو يقتلع الأوراق البالية و يضيف تربة مسمدة إلى النباتات الأخرى .. شكرا لك أيها السيد ، انك تجعل من صباحي رائعا ..  

إن من بين الأسباب التي تجعلني أعشق هذا المكان ،هو هذا الهدوء الممزوج بالوقار الذي تضفيه تلك الأشجار العالية  ، من أحب الأحياء إلى قلبي بدون منازع ، حي السلام ... آآآه كم اعشقه .

أغلق النافذة لأجدها تنظر إلي و هي تبتسم ، ابتسم لها أيضا ، لا املك سوى أن ابتسم لها ،و كلما تأملت عيناها أتمنى لو أني استطيع احتواء حزنها المدفون ، أتمنى دائما لو أني استطيع اقتلاعه ، هذا اللعين الذي يفسد عليها لحظات جميلة من حياتها .. و لكني مكبلة اليدين ، لا املك سوى دعاء خفي ..
اذهب إلى مكان آخر من البيت ، نافذة كبيرة تطل على الجزء الأخر من الحديقة ، افتح 'اللاب توب' ، و أضع قلمي الأزرق جانبا مع مذكرتي الصغيرة ، و كأس شاي محلى بالفانيلا .. 

افتح صندوق الرسائل، لأجد رسالة من صديقتي الجميلة  ، تخبرني أنها قريبا ستكون أما لصبي ، ترتسم على شفتاي ابتسامة دافئة ، أعود  بذاكرتي إلى الوراء قليلا ، كيف التقينا على الانترنت ؟ كيف استمرت صداقتنا ؟ كيف تزوجت ؟ و الآن ستصبح أما ... يا الله كم تركض أيامنا  .. 

أحاول أن أتخيلها أما .. لكن خيالي يخونني ، فهي بنظري تلك الطفلة الصغيرة، ذات الأحلام الكبيرة و الروح الرقيقة ... 

صديقتي ستصبح أما ، يا الهي ... ما أغرب هذا الإحساس .. 

يخرجني صوت 'فيروز'  (نسم علينا الهوى) من استغرابي ذاك و أسئلتي الغبية ...  افتح ملف 'الوورد' و أقرر أن أكتب جزءا مما كتبته في عقلي قبل أيام  .... 

كانت تمطر  و أنا أخط تلك الكلمات ... 

سلا 02/19/2012
أومي 
{ doaa nile7 } في : 4 novembre 2017 à 23:02 a dit…


يجب عليك ان تضع خطط واقعيه في تنظيف وترتيب منزلك لكي لاتقع في العديد من المشكلات في تنظيف غرفة معينه
يجب عليك ان تفكر في قدرتك الفعلية في تحقيق تلك الخطط التي تكتبها في جدول التنظيف شركة تنظيف بالاحساء
وتضع وقت التنظيف في الايام التي تملك فيها الطاقة الازمة وايضا وقت فراغ مناسب لتنفيـذ خطط التنظيف واذا كان يقيم معك اسرة فمن الممكن ان تضع لكل فرد في الاسرة ان يقوم بعمل مهام معينة في خطة تنظيف المنزل افضل شركة تنظيف بالقصيم
ضع 3قوائم في جدول التنظيف شركة تنظيف شقق بالدمام
اول قائمة تكون قائمة شهرية والثانية تكون قائمة اسبوعية والثالثه تكون يومية شركة تنظيف منازل بالرياض
القائمة الشهرية تضع بها اعمال التنظيف الشهرية مثل غسل المفروشات وتنظيف داخل الادراج
القائمة الاسبوعية تضع بها اعمال التنظيف الاسبوعية مثل تنظيف الثلاجة واعادة ترتيبها وتطهيرها شركة تنظيف شقق بالرياض
القائمة اليوميه التب يمكنك ادراج المهام الصغيرة بها حيث تتطلب الي تنظيف يومي مثل مسح الاسطح وتنظيف ارضيات المطبخ والحمامات تنظيف شقق و فلل بالدمام
ومن الممكن ترتيب مهام التنظيف علي حسب الغرف تقوم بتنظيف جميع حمامات النزل في يوم مثلا واليوم التال تقوم بتنظيف مفروشات الغرف واليوم التالي تقوم بتنظيف اسطح الطاولات وازالة الغبار من على الارفف الخشبية شركة تنظيف منازل بالدمام
وهكـذا فانت تقوم بتنظيم وقتك ومهامك اليومية باسلوب سهل ورائع

 

^__^

ملاذيات قديمة ~

Follow us

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner