م ــــــلاذي .. ~

.๑. سريعة .๑.
" أعود لأكتب ، و أكتب لأعيش ، و أعيش لأحقق غاية الإله " أومي

أزيد من 2 مليون و719 ألف مؤمن بالصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي



أزيد من 2 مليون و719 ألف مؤمن بالصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي


أفاد الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، الأربعاء الماضي بالرباط، أن عدد المستفيدين من خدمات الصندوق يصل إلى أزيد من 2 مليون و719 ألف فرد خلال السنة الماضية، وسجلت هذه النسبة ارتفاعا ب2 في المائة  مقارنة مع سنة 2010.
وأكد الصندوق خلال انعقاد دورته العاشرة، التي خصصت لدراسة التقرير حول نشاط الصندوق و حسابات نظام التامين الإجباري عن المرض للسنة الماضية، أن الأدوية و الولادة القيصرية و تصفية الكلي و كذلك الأمراض الطويلة المدى تأتي على رأس قائمة نفقات الصندوق المخصصة للخدمات .
وحسب بلاغ توصلت "التجديد" بنسخة منه فإن عمل الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لم يقتصر على ذلك فقط ، بل حاول اعتماد برامج لتحسين و تطوير  جودة الخدمات الالكترونية الجديدة . و نهج سياسة الجهوية و القرب .
وخرجت هذه الجلسة بتوصيات و قرارات أهمها المصادقة على حسابات النظام التامين الإجباري عن المرض في القطاع العام، ومنح الدعم لمدير الصندوق لإجراء المفاوضات مع منتجي العلاجات.
وتم اتخاذ قرار خلق لجنة لدراسة مجموعة من الحالات لا تؤدي اشتراكاته للصندوق ، أو لا تصرح بموظفيها ، حيث أن ذلك يؤثر سلبا على حقوق هذه الفئة في الولوج للخدمات .

الصحفيتين المتدربتين :
هاجر و أميمة
تحت إشراف الصحفي : خالد مجدوب 

 

^__^

ملاذيات قديمة ~

Follow us

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner