م ــــــلاذي .. ~

.๑. سريعة .๑.
" أعود لأكتب ، و أكتب لأعيش ، و أعيش لأحقق غاية الإله " أومي

{نحن و المشاكلـ}|~

أحيانا قد يحصل للمرء عدة مشاكل في الحياة ، لتبدأ في الانعزال و الصمت معتقدين أن هدا هو الأمر الصواب لدفن تلك المشاكل ،بيد أننا في الواقع نزيد الطينة بلة إذا يصبح داك المشكل كابوسا نعيشه كل يوم حين نصبح. يبدأ شريطه في العمل وكأننا نعيشه وحين نمسي ويحل الظلام والهدوء تبدأ ماكينة العقل من التي لم تتوثق للحطة غن التفكير تبدأ في العيش مجددا بل و الغوص في أعماق دلك المشكل لنكون بدلك نعيش تلك العقبة اكتر من مرة في اليوم الواحد فيزداد الأمر سوءا ،ويكبر فينا ،ويعظم شانه حتى نرى الدنيا سوداء لا ألوان فيها ،آو أنها شاحبة صفراء ذابلة .

لن ينجو أي احد بشرا كانوا أم حيوانات, لن ينجو من المشاكل هذه الأخيرة التي تجعلنا نرغب بالاستمرار بالحياة إن فهمنا معادلة الحياة بطريقة صحيحة، سنواجه المشاكل شئنا أم أبينا فالدنيا ليست سهلة كما يعتقد البعض لن تفرش لنا بالورود وتلون لنا السماء باللون الوردي الفاتح الذي ينعش القلب.ولكنها ليست صعبة ،هي ليست صورة قاتمة سوداء مظلمة ،العقدة تكمن في الإنسان نفسه وطريقة تعامله مع الوضع ودرجة إيمانه بان الله لن يخيب ظنه ،إضافة إلى مرونة عقله وتكيفه مع الواقع الذي يعيش فيه .

كل ما نحتاجه هو فهم معادلة الدنيا التي تحتمل اكتر من حل ،

لنتحدث اجل لنتحدث لنفضفض لنبحت عن الشخص المناسب ولتذهب كل تلك العقبات و المشاكل إلى الجحيم ،لنفتح قلوبنا ولنكن كتابا مفهوما ،بالتأكيد هناك خصوصيات لا ينبعى للمرء أن يفصح عنها ، لنخرج من دواتنا إلى الطبيعة ،لم وجدت الطبيعة؟لماذا كل تلك المناظر الآسرة الخلابة ؟ أليست للتامال ،والتفكر ،أليست للراحة ؟تنسينا الحياة المتسارعة ،التي تركض ركضا لتواكب قطر التكنولوجبا ،تنسينا جوهر أنفسنا ومن حولنا من مخلوقات ،لنعد التفكير من جديد ،دعونا نكتب كل تلك الهموم والآهات في ورقة بالية ،ثم نمزقها ونرمبها في البحر ،ونصرخ بأعلى صوتنا ،الحياة جميلة نحن أقوياء قادرون على تخطي المشاكل مهما كبرت واستعصت ،نستطيع.

سيامشي بثقة تلفها ابتسامة تحدي ،وقلب مسلم لخالقه مطمئن له،وبصدر كله آمل وتقاؤل ،وعقل واع مدرك لمعادلة الحياة .

سأعيشها وأحقق أحلامي،والأيام ستثبت ذلك
~


 

^__^

ملاذيات قديمة ~

Follow us

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner